مكافحة الشيخوخة

يعتبر طب مكافحة الشيخوخة النمط الجديد والمميز للرعاية الصحية الوقائية في الألفية الجديدة، بما يوفره للمرضى من عناية تهدف لاستعادة الشباب والنضارة وإطالة زمنها.  وهذا النمط يستند إلى الاكتشاف المبكر للأمراض والوقاية منها وعلاجها.  ونحن في مركز العائلة الطبي نلتزم لمرضانا بإطالة مدة حياتهم الصحية من خلال استخدام الخلايا الجذعية للأمراض ذات الصلة بالشيخوخة وعلاجها.

برنامج مكافحة الشيخوخة يشمل تجديد الاعضاء الداخلية للجسم و تحسين وظائفه (النوم، الضعف العام ، والتمثيل الغذائي، والوظيفة الجنسية) والمظهرالعام للشخص. في البرنامج يتم مشاركة الاطباء المختصين في عدة مجالات ( الغدد الصماء ، طبيب الأعصاب، العظام، المسالك البولية، الجنس ,التجميل ) ..

في مرحلة التشخيص يتم استخدام التحاليل المخبرية ايضا كفحص اساسي لكشف حالة وظائف الأيض في انظمة الجسم الرئيسية (الهرمونات والجهاز العصبي، القلب والأوعية الدموية) و النظر في رغبة المريض لتحسين المظهر الخارجي (الوجه و اليدين و الرقبة و غيرها). ثم إنشاء برنامج العلاج لكل شخص حسب نتائج الفحوصات و التحاليل .

علاج مكافحة الشيخوخة في مركزنا بالخلاية الجذعية يتم على عدة مراحل و هي :

 1- المرحلة التحضيرية: إزالة السموم (باستعمال الادوية، وتقنيات تنقية الدم، والعلاج الطبيعي، والبدأ في مرحلة التجميل )

2- مرحلة التجديد: البدء في استعمال الخلايا الجذعية :

الخلايا الجذعية متعددة الأغراض (تشكيل أوعية دموية جديدة، وتحسين عمليات الايض ) الحقن عن طريق الوريد و في القضيب ( لتحسين الوظيفة الجنسية).

الخلايا الجذعية العصبية (لتحسين النوم والذاكرة و تجديد الاعصاب و تجديد خلايا الدماغ التالفة ) الحقن يتم في النقط الحيوية في الجسم (الرقبة و الظهر )

خلايا المشيمة الجذعية – (تحسين نظام المناعة، والتوازن الهرموني) الحقن تحت الجلد

اقنعة للوجه : يستعمل اقنعة للوجه و تكون مصنعة في مختبراتنا من الخلايا الجذعية .

حقن تجميلية من الخلايا الليفية الجنينية التي تنتج الكولاجين

3- مرحلة المتابعة بعد العلاج: اجراء التحاليل في 3 و 6 أشهر بعد العلاج و ارسالها لنا و سنقوم بإعطائكم النصائح اللازمة من اطبائنا .

برنامج العلاج مدته 5 أيام، وفي حالة وجود رغبات خاصة لعلاج التجميل, ممكن تمتد فترة العلاج الى 10 ايام او اكثر .